2009/07/15

من هي المرأة ومن هو الرجل





المرأة


..أحلى هدية أعطيت للرجل في هذه الحياة المرأة هي أسرة و وطن


و الرجل


هو الأمان و القوة المرأة صبر يمازجه عطاء بلا توقف و الرجل حدة تمازجها قوة و عطف بلا توقف المرأة دمعة ،،


الرجل أرق من تلك الدمعة لكن خلف أسوار و قلاع و حصون ،


المرأة إن جهلت كل شيء فلا يمكن أن تجهل الرجل بأي حال من الأحوال


المرأة أشد ألغاز الحياة غموضا


خلق الله المرأة لغزا ليظل الرجل يستخدم عقله في فهمها أروع ما في الرجل أن يراعي في المرأة كبرياءها مهما تواضعت بين ذراعيه


المرأة ابتسامة و الرجل الفنان الذي يرسم تلك الابتسامة


المرأة أقوى من الرجل بعذوبة أنوثتها و الرجل أقوى من المرأة بعنفوان رجولته


المرأة اليد اليمنى للرجل و الرجل أصابع تلك اليد اليمنى المرأة العطر الزكي و الكلمة الشجية ،، و الرجل الأنف الذي يشم ذلك العطر و الأذن التي تعي ما تسمع


مراحل عمر قلب المرأة حب .. حب .. حب.. و حنان
أروع الجنون جنون المرأة في الحب جميلة المرأة حينما تظل مرأة و وسيم الرجل حينما يبدو رجلاً


المرأة تحيى لتسعد بالحب و الرجل يحب ليسعد بالحياة الرجل يتمنى السعادة و لكن المرأة تصنعها


المرأة إذا أحبت فإنها تعرف أدق تفاصيل وجه الرجل الزواج الناجح يتطلب الوقوع في الحب مرات عديدة .. مع نفس الشخص


المرأة و الرجل عظماء و هم يؤدون دورهم بلغة التفاهم و الصدق و الحب .. اللغة التي لا يفهمها سواهما

2009/07/12

غرائب وعادات الزواج عند نساء العالم



1 - الزواج المشترك فى التبت :

من أقبح العادات السائدة في بلاد التبت بالصين أنه إذا كان عدد من الأخوة يعيشون في منزل واحد ، فإن أكبر الأخوة ينتقي امرأة ويتزوجها وتكون مشاعة بينه وبين أخوته ويشتركون جميعاً في مضاجعتها .

2 - في بنجاب الهندية :

يشترك عدد من الأشخاص بعقد قرانهم على زوجة واحدة ويتفقون فيما بينهم على توزيع الأيام وتخصيص الليالي في الاستمتاع بهذه الزوجة التي يروق لها هذا الزواج وقد يبلغ عدد الأزواج أحياناً ستة أزواج أو ربما أكثر .. وإذا حملت الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواج سناً والثاني للذي يليه وهكذا .

3-الزواج عند الصينيين :

من غرائب عادات الزواج عند الصينيين في بعض المناطق أن يتم عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما .. فإذا تم الاتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها في محفة خاصة ويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها ، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزله وإلا ردها إلى قومها .

4 - الخطوبة في التبت :

مقاطعة التبت لها طقوس غريبة في الزواج والخطبة فعن اختيار الزوج للزوجة .. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصي فإذا رغب أحد الأشخاص في اختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون أن يمنعونه بضربه بالعصي فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها .

5 -الزنا في الهند :

فى قبيلة ( أربة ) الهندية المرأة التي لم تلد أبناء من زوجها .. يأمرها زوجها بارتكاب الزنا الذي يتم بالتراضي بينهما .. أما قبيلة ( اليشرطية ) فإنهم يبيحون الزنا للضيوف فقط !!وقبيلة ( تودا ) في جنوب الهند لها طقوس غريبة في الزواج أثناء الإحتفال بالعرس ينبغي على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهي هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها .

6 - الزواج في غينيا الجديدة :

من عادات الزواج هناك أن تسبح الفتاة في بركة ماء وهى عارية تماماً فإذا قدم إليها أحد الحاضرين قطع ثياب تكون قد أعجبته وارتضاها زوجة له وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته .

7 - جنوب الهند أم العجائب :

في مدينة بوندا يورجاس تختبر العروس عريسها بوضعه في امتحان قاس وصعب فهي تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العاري ، فإذا تأوه أو تألم من الكي ترفضه ولا تقبله عريساً لها وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة ، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج .

8 - اندونيسيا :

يحظر على العروس في اندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق .

9 - الملايو :

من عادة الزواج في ملايو أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتي ويمكث وينام في بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه .. أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور .

10 - جزيرة جرين لاند:

في الأقاليم الريفية منها يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن يوصلها إلى مكان الاحتفال .

11 - الباسفيك :

من عادات أهالي جزيرة هاوان أن يقدموا صداق المرأة الجميلة بعدد كبير من الفئران وتقل هذه الكمية حسب جمال العروسة .

12 - المهر العجيب فى جاوة :

أغرب وأعجب مهر في العالم هو الذي يطلب من الأشخاص الراغبين في الزواج في جزيرة جاوة الغربية أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر الاستصدار رخصة الزواج كما يطلب إلى الأشخاص الذين يطلبون تحقيق الشخصية أن يقدموا 5 أذناب .حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة في سبيل القضاء على الفئران التي أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز ..

13 - الزفاف في بورما :

من طقوس الإحتفال بزفاف الفتيات في بورما أن يأتي رجل عجوز ويطرح العروس أرضاً ويقوم بثقب أذنيها فإذا تألمت وتوجعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذنيها دماً .. يتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التي تنهمك في العزف كلما توجعت الفتاة أكثر .

14 - قبيلة جوبيس الأفريقية :

تُجبر العروس في قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها .. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها .

15 - جزيرة تاهيتى :

تضع المرأة في جزيرة تاهيتى وردة خلف الأذن اليسرى إذا كانت تبحث عن حبيب ... وتضع الزهرة خلف الأذن اليمنى إذا وجدته .

16 - جزيرة جاوة :

تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على إستعدادها لخدمته طيلة حياتها .

17 - جنوب المحيط الهادي :

أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هي تلك التي تمارسها قبيلة نيجريتو في جنوب المحيط الهادي ففي تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج .

18-الزواج عند العرب.
المرأة في العالم العربي مكرمه ومعززه يأتي العريس إلى
بيت العروس طالب يدها وبعد الموافقة يدفع لها مهرها ويقام
لها حفلاً يضم الأهل والأقارب وتأخذ إلى بيت زوجها بكل حفاوة وتكريم وهذا لأن الله كرمنا بالإسلام